أفضل محررات أكواد خاصة بلغة بايثون

avatar

آخر تحديث بتاريخ: 24/03/2024

afdl-mhrrat-akoad-khas-blgh-baython
إطارات وأدوات

أفضل محررات أكواد خاصة بلغة بايثون

محمد محفوظ / 22/03/2024

لغة بايثون هي من اللغات المشهورة جدا عالية المستوي؛ لذلك تجد الكثير من المحررات text editors التي تدعم لغة بايثون. ولكن هناك قائمة بالقليل منهم من يدعم هذه اللغة دعما كاملا، وهم ما اوصيك بهم، دعونا نبدا...

Python معروفة ببساطتها ووضوحها، حيث يمكن للمبرمجين كتابة كود قليل ينجز الكثير من المهام. بفضل مجتمعها القوي والنشط، يمكن الوصول إلى مكتبات غنية ومتنوعة لتوسيع إمكانيات اللغة وتسريع عملية التطوير. على الرغم من بساطتها، إلا أن Python قوية ومتعددة الاستخدامات، حيث يمكن استخدامها في تطوير تطبيقات الويب وتطبيقات الجوال والذكاء الاصطناعي والتحليل البياني والكثير غيرها.

Emacs

Emacs Editor

هو ليس مجرد محرر اكواد منعزل، ولكن يمكنك اعتباره مجموعة من المحرارت. إنه جميل ومنسق ويعمل تقريبا علي جميع الانظمة كـ windows و Mac OS X و Linux ....

Geany

Geany Editor

يعتبر من افضل الـ text-editors والتي تحوي بداخلها الميزات الرئيسية لاي IDE. حيث تجد به ميزة الـ highlighting وكذلك بعض الـ plugins الاخري الجميلة. إنه تطبيق رائع ومساعد وموفر للوقت.

Komodo Edit

Komodo Editor

محرر سهل وممتع للغاية، يمتلك العديد من المميزات منها علي سبيل المثال ترك المسافة الآلي بين السطور والاوامر. ولكن علي الرغم من ذلك. فإن الـ auto completion لا يعمل في بعض احيان حيال استخدام modules مختلفة.

Sublime Tex

Sublime Editor

حقيقة لا يمكن انكار مدي جمال ورقي هذا المحرر. اقل ما يمكن ان يقال عنه ان محرر جذاب لكل المبرمجين. يمتلك العديد والعديد من المميزات. إنه فعال وقوي وجميل فعلا، لكن لا يمكنني ان افرضه عليك ذلك بسبب الآداء الضعيف لبعض الـ plugins بداخله.
واخيرا اخر ما اود ان انصحك به إن كنت في بداية تعلمك للغة بايثون هو استخدام Notepad++ فهو سيجعلك تتقن اللغة وتتعلمها في البداية. ثم بعض ان تكن علي دراية بكل الاكواد وخبايا اللغة، قم بتحميل واحدا من تلك المحررات text editors.
بايثون Python هي لغة المستقبل فإن كنت علي الطريق فيها، فاعم انك تسير علي خير الطرق.

إذا كنت تبدأ في تعلم Python، فإن Notepad++ يمكن أن يكون محررًا جيدًا للبداية ، حيث يوفر بيئة بسيطة وخالية من الانحيازات تساعدك في فهم أساسيات اللغة. ومع تطور فهمك ومهاراتك، يمكنك التحول إلى محررات أخرى مثل PyCharm أو Visual Studio Code لتجربة ميزات متقدمة وزيادة الإنتاجية. في نهاية المطاف، إذا كنت تسعى لتطوير مهاراتك في عالم البرمجة، فإن Python هي خيارك الأمثل. استمتع بالرحلة واستفد من مجتمع Python الرائع والموارد الغنية التي يقدمها.

0 التعليقات
ذات صلة