مجموعة من أقدم المواقع التي تم إطلاقها علي الإنترنت

avatar

آخر تحديث بتاريخ: 24/03/2024

old-websites-on-internet
تطوير تطبيقات الويب

مجموعة من أقدم المواقع التي تم إطلاقها علي الإنترنت

محمد محفوظ / 22/03/2024

هذه مجموعة باقدم المواقع الإلكترونية علي الإنترنت، والتي مازلت تعمل حتي الآن. إستعد معنا لركوب سفنية فضائية للرجوع بالزمن للماضي. حيث الزمان الذي لم يكن فيه كل هذه التكنولوجيا التي نعيشها الآن. وكل هذه الأدوات التي تعرفها لتصميم موقع ويب يلائم هذا العصر.

هل أنت مستعد؟ حسنا لنبدا.

Internet Explorer is EVIL!


عندما أطلقت شركة مايكروسوفت برنامجها Internet Explorer للزبائن. قام أحدهم بتجريبه ورأي فيه بعض الآخطاء وقام بجمعها وأنشا هذا الموقع القديم الأزل نتيجة لغضبه من Internet Explorer ONE.


The San Francisco Fog Cam (1994)



لم تكن كاميرات الويب مألوفة لدي الناس علي أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف إلا بعد زمن طويل لاحقا، ولكن الطلاب في جامعة ولاية سان فرانسيسكو أدركوا الأمر علي نهج سابق لعصره. حيث قاموا  بتصميم كاميرا الويب كمشروع لالتقاط حياة الطلاب. وقد كان يتم التقاط صورة كل دقيقة ومن ثم بثها بشكل مستمر وذلك لمدة 22 عاما تقريبا.


Space Jam (1996)




هذا الموقع من العام 1996، عندما ننظر إلي الرسومات والقصاصات الفنية والخلفية المرصعة بالنجوم للموقع، كل هذا يجعلك تشعر بأن العشرين عامًا الماضية لم تحدث أبدًا.

CNN’s OJ Simpson Trial Page




محاكمة O.J. Simpson أدت إلي ضجة كبيرة في الإعلام، ولان الـ CNN غطت هذا المحكامة، فقد قاموا بتجميع المعلومات الخاصة بهم على صفحة الويب هذه. حيث يمكنك متابعة المحاكمة بأكملها - من القتل والاعتقال، إلى المحاكمة، إلى الحكم النهائي المروع.


Bob Dole/Jack Kemp Presidential Camapign (1996)




  ربما نسا أتباع السياسة الأمريكية انتخابات 1996. وبينما خاض بيل كلينتون الانتخابات لإعادة انتخابه، كان يواجه السناتور السابق بوب دول ووزير الإسكان السابق جاك كيمب. رغم أن كلينتون فازت في الانتخابات، فإن موقع انتخابات دول لا يزال قيد التشغيل والذي تم إستخدامه للترويج لحملته الدعائة.

 ربما تكون Netscape قد اختفت، لكن موقع الاتصالات الأصلي الخاص بها مازال يعمل.


وأخيرا لقطة للموقع الخاص بشركة APPLE متبقية من الأرشف القديم، وباللجو الخاص بالشركة في الوقت الذي بدات فيها.


0 التعليقات
ذات صلة